الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلتسجيل دخول الاعضاءدخول

شاطر | 
 

 سر الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاطة مع فوائدها للجسم وحذاري من التفريط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رنين الغامدي
عُضُو مُشَآرِكْ


»||مسـآهمـاتي .. : 334
»||الدوله : ابها ~
»||مزاجي : ممتااز ~

مُساهمةموضوع: سر الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاطة مع فوائدها للجسم وحذاري من التفريط    السبت نوفمبر 12, 2011 12:07 am

[b]اليو ستحدث على سر الشعور بالسعادة بعد تناول الشو كولاطة

والحذر من التفريط في اكلها

انا اخترتلكم هذا الموضوع عساه ينفع الجمييييييع



سر الشعور بالسعاده بعد تناول الشوكلات



الكافيين مسؤول عن الانتعاش سر الإحساس بالانتعاش والابتهاج الذي تبعثه الشيكولاته في النفس


يرجع إلي مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد


فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة‏. كما يتوافر في الشوكولاته نسبة من السكر



تعمل علي رفع معدل هورمون السيروتويني وهو الهرمون المسئول عن المزاج‏،


ولكن كما يقول المثل أوله حلو وآخره مر بمعني أن تناول هذه النوعيات من الحلوى يؤدي إلي إدمانها :


فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالرتابة والاكتئاب،‏


لذلك فإن النصيحة التي يجب عليك إتباعها تتلخص في تناول قطعة صغيرة منها


بشرط أن يتم تناولها ببطء للاستمتاع بمذاقها الطيب أولا


ولمنح مراكز الإحساس بالشبع الموجودة علي طرف اللسان فرصة الاكتفاء بهذا القدر القليل


لرفع مستوي هورمون السيروتويني في المخ‏.‏


وينصح من يرغبن في تناول الشوكولاته أثناء الرجيم بتناول قطع صغيرة من الأنواع الخالية من السكر.


ويشار في النهاية إلي حقيقة علمية مهمة تؤكد أن الحلوى أو الشيكولاته


وحدهما لا يكفيان لرفع الروح المعنوية‏،‏ إذ يجب أن يصاحب ذلك ممارسة الرياضة لمدة ‏30‏ دقيقة يوميا


لأنها تساعد الجسم علي إفراز هرمونات طبيعية تخلصه من الإحساس بالألم والتعاسة والتوتر وتضبط المزاج.



نشالله تنال رضاكم وتستفيدوا من مووضووعي


ردود وتقاااييم [i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منت فآهم
عُضُو مُشَآرِكْ


»||مسـآهمـاتي .. : 258
»||الدوله : اللسسعوديه لبـآآهآ ولبـى اهلهاا
»||مزاجي : ممتضضـآييــٍٍٍٍٍقـه

مُساهمةموضوع: رد: سر الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاطة مع فوائدها للجسم وحذاري من التفريط    الخميس نوفمبر 24, 2011 9:35 pm

ووآآآآآآآآآآآآآآآآآوو آآآحححححىلىى ششششي قسسسسسممم


تسسسسسلميين ياححلووهه

تتم لج احلى تقييممم

ويششرفني آآني آول ممن ييرد ع موضوعج ياعسسسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتة تحب ديومة
عُضٌو جَدِيدْ


»||مسـآهمـاتي .. : 20
»||الدوله : السلطنة
»||مزاجي : عال العال

مُساهمةموضوع: رد: سر الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاطة مع فوائدها للجسم وحذاري من التفريط    الجمعة ديسمبر 02, 2011 3:17 am

مشكوووووووووورة يا عسسسسل

موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاطة مع فوائدها للجسم وحذاري من التفريط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الممثل علي الغامدي :: أُنُوثَةْ g!rl..» :: كَلَاآمْ نَوَآعمْ-
انتقل الى: